تأهل ثلاثة مشاركين عن فئة الشعر الفصيح، من أصل 5 تنافسوا اليوم الأربعاء، عبر جولة واحدة أجريت بدار الاوبرا في الحي الثقافي، ضمن مرحلة التصفيات نصف النهائية لجائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم في دورتها الرابعة، وهم: السيد أحمد أبو الوفا من مصر، حسن عمر علي عامر من مصر، ومحمد عريج من المغرب.

وأعرب المتأهلون عن سعادتهم بالتأهل في التصفيات نصف النهائية لجائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم، مؤكدين أن الجائزة تلقي على عاتقهم مهمة مواصلة الكتابة في المديح النبوي.

وقال السيد أحمد أبو الوفا من مصر أن المنافسة كانت قوية نظراً لتقارب مستويات المتأهلين، متمنياً الفوز بلقب شاعر الرسول صلى الله عليه وسلم وهو لقب لا يدانيه أي لقب آخر.

واتفق محمد عريج من المغرب مع زميله أبو الوفا، في أن الجائزة اتسمت اجوائها بالحماس والقوة، معرباً عن تمنياته لزميليه المصريان بالتوفيق، مهدياً تأهله في التصفيات نصف النهائية الى والديه.

أما حسن عمر علي عامر من مصر، فيرى أن تأهله لهذه المرحلة المتقدمة من جائزة بوزن جائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم يلقي على عاتقه مسؤولية كبيرة في تجويد شعره والسير في لونية المديح النبوي التي عرفته الي الجمهور المتذوق لهذا الشعر.

ومن المنتظر أن يتنافس الخمسة المتأهلون عن فئة الشعر النبطي في التصفيات نصف النهائية التي تجرى غدا الخميس بدار الاوبرا، والتي ستسفر عن اختيار 3 شعراء فائزين عن هذه الفئة.

 ويقام الحفل الختامي للدورة الرابعة من جائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم، يوم الجمعة الموافق السابع والعشرين من سبتمبر، الساعة الثامنة مساء، بدار الأوبرا في الحي الثقافي، حيث يتم الإعلان عن ترتيب الفائزين الثلاثة عن فئتي الشعر الفصيح والشعر النبطي، وتتويج الفائز الأول عن كل فئة بلقب شاعر الرسول صلى الله عليه وسلم للعام 2019.

وتقام الدورة الرابعة من جائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم، برعاية ودعم من الشريك الاستراتيجي للجائزة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والراعي الرسمي مصرف الريان، والشريك الإعلامي تلفزيون قطر، والشريك الاستراتيجي قناة الرسول.