مجالات الجائزة – الدورة الثانية

تهدف جائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم إلى مكافأة الشعراء وتقدير إبداعاتهم وإنجازاتهم في الحياة الثقافية وفي زرع القيم الإسلامية الأصيلة، باختيار أفضل المتسابقين الذين سوف يتألقون ويتجملون ويصدحون بأجمل القصائد وأعذب الكلمات والأبيات، مستخدمين كل الأدوات الشعرية وأساليب وتراكيب اللغة العربية للارتقاء بالحس الشعري والوصول إلى أبهى جماليات الشعر المتخصص في مديح الرسول صلى الله عليه وسلم وسيرته النبوية العطرة.

 فئات الجائزة:

  • الفئة الأولى ـ الشعر الفصيح: تُقدم ثلاث جوائز للفائزين، حيث يحصل الفائز الأول على مليون ريال قطري، والفائز الثاني على 700 ألف ريال قطري، أما الفائز الثالث، فيحصل على 400 ألف ريال قطري، ليصبح مجموع الجوائز عن هذه الفئة مليونين ومائة ألف ريال قطري.
  • الفئة الثانية ـ الشعر النبطي: تُقدم ثلاث جوائز للفائزين، حيث يحصل الفائز الأول على مليون ريال قطري، والفائز الثاني على 700 ألف ريال قطري، أما الفائز الثالث، فيحصل على 400 ألف ريال قطري، ليصبح مجموع الجوائز عن هذه الفئة مليونين ومائة ألف ريال قطري.
  • ستقوم لجنة جائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم بتقديم المزايا التالية للقصائد الفائزة:
    • طباعة ونشر القصائد الفائزة في ديوان واستخدامها في مشاريع إنتاجية أخرى مع الاحتفاظ بالحقوق للمؤسسة العامة للحي الثقافي.
    • تسجيل وإنتاج سي دي للشعراء الفائزين في استوديوهات كتارا.