قال الشاعر العماني جمال الملا الفائز بلقب جائزة كتارا لشاعر الرسول في دورتها الأولى: إن الجائزة تطورت على المستويين التنظيمي والفني؛ حيث فتحت المجال للشعر النبطي لتساهم في توسيع الأفق لهذا اللون في الجزيرة العربية والعراق، مشيرا إلى أنه كان متوجسا في البداية من مشاركة النبطي لأن تجربة المدح فيه غير واسعة، لكن شعراء النبطي المشاركين أثبتوا أنهم قادرون على مسايرة المعاني النبوية النبيلة، واستطاعوا الإتيان بلهجة بيضاء يفهمها كل الناس، منوها بلجنة التحكيم التي كان لها دور كبير في فرز هذه الباقات الشعرية الجميلة والمميزة.

يذكر أن فعاليات الدورة الثانية لجائزة كتارا لشاعر الرسول، اختتمت اليوم بتتويج الفائزين الستة في فئتي الشعر الفصيح والنبطي.

ففي فئة الشعر الفصيح حل السعودي عبد الله محمد عطا الله العنزي في المركز الأول ونال جائزة قدرها مليون ريال قطري (نحو 274 ألف دولار)، في حين حل ثانيا السوري محمد أحمد دركوشي وحصل على 700 ألف ريال، يليه المصري سمير مصطفى فراج الذي حصل على 400 ألف ريال.

أما فئة الشعر النبطي، فقد فاز السعودي فايز سرحان الثبيتي بالمركز الأول وحصل على جائزة قدرها مليون ريال، بينما حل مواطنه محمد عبد الهادي العتيبي ثانيا ونال جائزة قدرها 700 ألف ريال، وجاء في المركز الثالث البحريني عبد الله خالد سليمان بني خالد وحصل على 400 ألف ريال.

وقد جرى تتويج الفائزين بحضور وزيري الثقافة والأوقاف القطريين والعديد من المسؤولين الحكوميين والدبلوماسيين.