أشاد الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري مدير عام المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو” بجائزة “كتارا” لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم، وقال “إنها أسمى وأعظم جائزة تتوجه إلى خير البشر إمام المرسلين وسيد الأولين والآخرين أجمعين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ولا يمكن أن تقارن بأي مسابقة من المسابقات الأخرى في عالمنا الإسلامي، لأنها تختص بمدح رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، وهي تأتي بالمرتبة الأولى قبل غيرها من المسابقات على اختلاف مسمياتها وأشكالها”.

جاء ذلك عقب توقيع مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو” يتعاون من خلالها الطرفان في عقد ندوات واجتماعات ودورات تدريبية وورش عمل، وإعداد ونشر بحوث ودراسات تتعلق بقضايا التراث الثقافي والصناعات الثقافية للدول الأعضاء في منظمة إيسيسكو.

وذلك بحضور سعادة د.خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) ود.عبد العزيز بن عثمان التويجري مدير عام المنظمة.

ورحب د.السليطي بعقد هذه الشراكة، مؤكدًا أنها تثري الساحة الثقافية وتهدف إلى الاهتمام بالتراث الثقافي والصناعات الثقافية، دعمًا وتطويرًا وتنمية، وذلك من أجل نقل تقاليدنا الثقافية إلى الأجيال والحفاظ على موروثنا وهويتنا الحضارية. وقال إنها تأتي تتويجًا للشراكات المتميزة التي تعقدها كتارا مع المنظمات والمؤسسات الثقافية الدولية والإقليمية، من أجل النهوض بتراثنا الثقافي.

وأعرب عن أمله في أن يحقق التعاون المشترك بين كتارا و إيسيسكو نتائج إيجابية في مجال تطوير السياسات والإستراتيجيات في مجال التراث الثقافي والصناعات الثقافية، وتدريب الموارد البشرية اللازمة.

 المصدر: جريدة الشرق القطرية