أقيمت مساء اليوم، بالمؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” التصفيات الثانية للدورة الرابعة لجائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم، والتي أسفرت عن تأهل ثلاثة مشاركين عن فئة الشعر النبطي، من أصل خمسة مشاركين تنافسوا، بمسرح الدراما في الحي الثقافي وهم: الشاعر صالح محمد النشيرا المري من قطر، والشاعر حمود عبدالله المخيني من سلطنة عمان، والشاعر محمد متعب قبلان العجمي من الكويت.

وتضم لجنة تحكيم جائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم لفئة الشعر النبطي كلا من الشعراء: سنيد صالح الدعيه من قطر، ولحدان صباح الكبيسي من قطر، وناصر ثويني العجمي من الكويت.

وأعرب المتأهلون عن سعادتهم بالتأهل في التصفيات نصف النهائية لجائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم، مؤكدين على أن المنافسة كانت محتدمة في هذه المرحلة، وأن الجائزة تلقي على عاتقهم مهمة مواصلة الكتابة في المديح النبوي.

وسيقام الحفل الختامي للدورة يوم غد الجمعة، الساعة الثامنة مساء، بدار الأوبرا في الحي الثقافي، حيث يتم الإعلان عن ترتيب الفائزين الثلاثة عن فئتي الشعر الفصيح والشعر النبطي، وتتويج الفائز الأول عن كل فئة بلقب شاعر الرسول صلى الله عليه وسلم للعام 2019.

وتقام الدورة الرابعة من جائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم، برعاية ودعم من الشريك الاستراتيجي للجائزة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والراعي الرسمي مصرف الريان، والشريك الإعلامي تليفزيون قطر، والشريك الاستراتيجي قناة الرسول.

المصدر: صحيفة العرب