أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، تأهل ثلاثة شعراء كويتيين للتنافس في المراحل النهائية على جائزة “كتارا” لشاعر الرسول (صلى الله عليه وسلم)، في دورتها الرابعة.

وتأهل من الكويت صالح المطيري وفهد العجمي ومحمد العجمي، وحمود المخيني من سلطنة عمان، وصالح المري من قطر، إلى مرحلة نصف النهائي في فئة الشعر النبطي للجائزة التي تقام تحت شعار “تجمل الشعر بخير البشر”.

وشارك في المنافسة عن فئة الشعر النبطي 15 شاعرا تنافسوا عبر ثلاث حلقات نظمت بمسرح الدراما في الحي الثقافي. وقال الشاعر محمد العجمي، إن “التأهل لهذه المرحلة من الجائزة لم يكن سهلا، لأن المتسابقين يعدون من الشعراء المجيدين”. وأضاف أن ما يجعل التنافس أمرا مميزا أن “موضوع المسابقة يختص بمدح خير البشر عليه أفضل الصلاة والسلام”.

من جهته، قال الناقد والناشر فهد الهندال: “تحظى المسابقة باهتمام عربي ودولي، لتفرد الجائزة بشعر المديح النبوي الذي حظي باهتمام الشعراء”. وأكد أن الجائزة تحظى باهتمام خاص في الكويت، سواء من الشعراء أو المنصات الإعلامية “لأهميتها، وتفرد موضوعها عن الجوائز الثقافية في سائر الوطن العربي”.

إلى ذلك، يقام الحفل الختامي غداً، لإعلان ترتيب الفائزين الثلاثة عن فئتي الشعر الفصيح والشعر النبطي، وتتويج الفائز الأول عن كل فئة.

المصدر: صحيفة الجريدة الكويتية