أعرب الشاعر العماني جمال الملا، الفائز بجائزة كتارا لشاعر الرسول -صلى الله عليه وسلم- في نسختها الأولى، عن سعادته لحضوره إلى الدوحة لحضور النسخة الثانية من المسابقة.

وقال “الملا” في تصريحات خاصة لمؤسسة “كتارا”: إن الحقيقة نحن هنا نشاهد مشروعًا مهمًا جدًا.. ومن الواضح أن كتارا تتعامل بجدية شديدة مع هذه المسابقة، هذه المسابقة لا تحيي فنانًا بلا أن المؤسسة تحيي روحًا ومعاني رفيعة جدًا لطالما أغفلناها لعدة سنوات طويلة أو قرون”.

وأكمل الشاعر العماني خلال حضوره حفل افتتاح فعاليات جائزة كتارا لشاعر الرسول -صلى الله عليه وسلم- التي تنظمها المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” خلال الفترة من 23 إلى 28 من الشهر الجاري تحت شعار “تجمّلَ الشعرُ بخيرِ البشر”، وقال “أسأل الله التوفيق للشعراء في هذه النسخة.. وأن يعينهم الله وهم في هذه حضرة كبرى”.

واختتم تصريحاته: “كل الشكر والمحبة إلى القائمين على هذه المسابقة، كل الشرك للدكتور خالد السليطي، كل الشكر إلى مؤسسة “كتارا”، كل الشكر لقطر وأهلها على هذا المشهد الثقافي والروحي الكبير”.

يذكر أن الدورة الثانية لجائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم، ستشهد إصدار كتاب نقدي في قصيدة (النّبي) لجمال الملا، الفائز في الدورة الأولى من الجائزة، إضافة إلى كتاب “المديح النبوي في الشعر القطري”، وإصدارات أخرى.