حصد الشاعر المصري حسن عامر، المركز الثاني في فئة الشعر الفصيح بالدورة الرابعة من جائزة “كتارا” لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم، عن قصيدته “لأن يديك الضفتان” وجائزة قدرها 700 ألف ريال.

يذكر أن فعاليات الدورة الرابعة اختتمت، مساء أمس الجمعة، بالمؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا”، وكانت قد أقيمت تحت شعار “تجمل الشعر بخير البشر”.

وشهد حفل الختام تتويج الشعراء الستة الفائزين في فئة الشعر الفصيح وفئة الشعر النبطي، بحضور كل من الدكتور غيث بن مبارك الكواري، وزير الأوقاف والشئون الإسلامية، والدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الدولة، وأحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى، بالإضافة إلى الشيوخ والوزراء والسفراء المعتمدين لدى الدولة.

ففي فئة الشعر الفصيح، فاز الشاعر محمد عريج من المغرب، بالمركز الأول عن قصيدته “الآن أختار جاري”، وجائزة قدرها مليون ريال، بينما حصد المركز الثالث، الشاعر السيد أحمد أبو الوفا من مصر، عن قصيدته “مدارج العشق” ونال جائزة قدرها 400 ألف ريال.

بينما بفئة الشعر النبطي، فاز الشاعر صالح محمد النشيرا المري من قطر عن قصيدته “الصادق الأمين”، بالمركز الأول، وحصل على جائزة قدرها مليون ريال، وجاء في المركز الثاني الشاعر محمد متعب قبلان العجمي، من دولة الكويت، عن قصيدته “ذروة التبجيل” ونال جائزة قدرها 700 ألف ريال، في حين فاز بالمركز الثالث الشاعر حمود بن عبد الله بن حمد المخيمي من سلطنة عمان، عن قصيدته “طواف حول الكعبة”، وفاز بجائزة قدرها 400 ألف ريال.

المصدر: صحيفة الدستور المصرية