تنطلق غداً الأحد فعاليات الدورة الثانية لمهرجان” كتارا” لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم، الذي تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا”، في الفترة من 23 إلى 28 أبريل الجاري، تحت شعار “تجمّلَ الشعرُ بخيرِ البشر”.

وسيتم افتتاح مهرجان حب الرسول صلى الله عليه وسلم، ضمن فعاليات مهرجان كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم، بساحة الحكمة، بمشاركة أكثر من عشرين مركزاً ومؤسسة بأجنحة وفعاليات ثقافية ترفيهية، تشمل عروضاً ومسابقات للأطفال وورشاً للخط والرسم وفن الطباعة والتصوير الضوئي، كما تقدّم بعض المؤسسات برامج توعوية واجتماعية، ومحاضرات ومسابقات تثقيفية في السيرة النبوية، وورش عمل مختلفة، وقراءات من ديوان الشعر النبطي والفصيح يقدمها ثُلة من شعراء قطر، بالإضافة إلى 3 عروض مسرحية للأطفال يومياً، وفقرات للأناشيد الدينية والتربوية. وتستقبل المؤسسة العامة للحي الثقافي- كتارا الجمهور للمشاركة في مهرجان حب الرسول صلى الله عليه وسلم، يومياً خلال فترة المهرجان من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية عشرة، ومن الساعة الرابعة وحتى الثامنة مساء.

كما يشهد مسجد كتارا طيلة أيام المهرجان دروساً بعد صلاة المغرب، حول موضوع “الرسول الإنسان”، يقدّمها عدد من المشايخ والدعاة.

وتشهد الدورة الحالية إصدار كتاب «المديح النبوي في الشعر القطري»، وكتاب «30 قصيدة في مدح الرسول- صلى الله عليه وسلم»، وإصدارات أخرى منها سي دي للقصائد الثلاثين المتأهلة في الدورة الحالية من الجائزة.

ويتبارى للفوز بجائز “كتارا” لشاعر الرسول 30 شاعراً؛ 15 شاعراً من فئة الفصيح و15 من فئة الشعر النبطي، وستكون التصفيات النهائية على 4 مراحل، بحيث سيتنافس في المرحلة الأولى 15 شاعراً من كل فئة، ويتم انتقاء 8 مشاركين منهم، وفي المرحلة التالية يتم اختيار 5 شعراء يتنافسون على 3 المراكز الأولى، وفي الحفل الختامي يتم تتويج الفائزين وإعلان ترتيبهم بحسب المراكز الثلاثة الأولى.