عبر الشاعر العراقي شاكر الغزي عن فرحته بالفوز بالمركز الثالث في مسابقة شاعر الرسول عن قصيدته “قمح لقوافل الجياع ” وقال في تصريح للوكالة “الفرح وحده لا يكفي! حين يفوز شاعر بلقب (شاعر الرسول)، فذلك فوق تشريف الفوز فيه تكليف النهوض بأمر الشعر لما يستحقّ ويليق بالمقام الأقدس للحبيب (ص)، وأتمنى أن تكون حافزاً شخصياً لي لتطوير قصيدتي أكثر فأكثر.

وأضاف الغزي:” جائزة كتارا لشاعر الرسول عليه الصلاة والسلام، تكتسب قيمتها من مكانة الشخصية المحمدية في نفوسنا كمسلمين أولاً وكشعراء عرب ثانياً، وأن يتبارى الشعراء في المديح النبويّ وتبيان فواضل شخصية النبي الشريف لهو شرفٌ للشعر وللتنافس.”

وأشار الغزي إلى أن هناك أمراً آخر في هذه المسابقة هو دقة التنظيم والحفاوة العالية بالمشاركين وكرم التعامل الذي لمسناه من القائمين على المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا). وكتارا ــ لمن لا يعرفها ــ هو قرية ثقافية متكاملة مخصصة لدعم الأنشطة الثقافية على تنوعها وهي مبنية وفق تصميم هندسي مذهل يجمع الحداثة والتراث في إطار يحفظ الهوية الوطنية، هذا أمر مدهش جداً، والألطف أنّ هناك عملاً دؤوباً ومستمراً من أجل النجاح، لكن الألطف أن الكل هناك من القائمين غير راضٍ عما ينجز ويريد فعل الأفضل، لذا تراهم يعتذرون بودّ”.

المصدر: وكالة أنباء الشعر

التاريخ: 16 أبريل 2016