أعرب الشاعر السعودي فايز سراحان الثبيتي عن سعادته العارمة بالفوز باللقب في فئة الشعر النبطي في جائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم، الدورة الثانية، وقال: الحمد لله الذي وفقني لنيل الجائزة التي تحققت بصعوبة نظرا لتميز الشعراء العرب، وتفوقهم، وبفضل الله تعالى تحقق الحلم، وأشكر جميع القائمين على جائزة كتارا لشاعر الرسول، كما أشكر لجنة التحكيم على نزاهتها وحياديتها.

وأتمنى التوفيق لكتارا في النسخة الثالثة من الجائزة. منوها بأن اللقب فخر ووسام يتوق كل شاعر لتقلده، خاصة أن هذا الوسام معطر بمدح الرسول صلى الله عليه وسلم ومنسم بعنوان ولقب شاعر الرسول عليه الصلاة والسلام.

وأضاف فايز سراحان أنه مع وصوله للمرحلة الثالثة بدا له أن قصيدته “تراتيل الفكر” تقترب به للفوز بالمركز الأول، وتزيد حظوظه مع توالي إطراءات لجنة التحكيم، ومع زيادة تمكنه من أبواب القصيدة ومداخلها ومخارجها واقتداره على الحفظ القوي المسنود بإلقاء جيد.

يذكر أن فعاليات الدورة الثانية لجائزة كتارا لشاعر الرسول، اختتمت اليوم بتتويج الفائزين الستة في فئتي الشعر الفصيح والنبطي.

ففي فئة الشعر الفصيح حل السعودي عبد الله محمد عطا الله العنزي في المركز الأول ونال جائزة قدرها مليون ريال قطري (نحو 274 ألف دولار)، في حين حل ثانيا السوري محمد أحمد دركوشي وحصل على 700 ألف ريال، يليه المصري سمير مصطفى فراج الذي حصل على 400 ألف ريال.

أما فئة الشعر النبطي، فقد فاز السعودي فايز سرحان الثبيتي بالمركز الأول وحصل على جائزة قدرها مليون ريال، بينما حل مواطنه محمد عبد الهادي العتيبي ثانيا ونال جائزة قدرها 700 ألف ريال، وجاء في المركز الثالث البحريني عبد الله خالد سليمان بني خالد وحصل على 400 ألف ريال.

وقد جرى تتويج الفائزين بحضور وزيري الثقافة والأوقاف القطريين والعديد من المسؤولين الحكوميين والدبلوماسيين.